بيان صحفي

cropped-SFD2016_-Bannière_small_V2.png

تنظم جمعية الثّقافة الرّقمية الحرّة بالاشتراك مع المعهد العالي للعلوم التطبيقية و التكنولوجيا بسوسة و بدعم من عمادة  المهندسين التونسيين اليوم العالمي لحريّة البرمجيّات  « Software Freedom Day 2016 » وذلك يوم الأحد 20 نوفمبر 2016 في مقر المعهد بسوسة.

تمثل هاته الدورة الحادية عشرة التي تنظم في تونس والرابعة على التوالي من تنظيم جمعية الثّقافة الرّقمية الحرّة، فرصة للجمعيات، والمجموعات والنوادي الجامعية الناشطة في مجالات التكنولوجيا الحرّة لتقاسم الخبرات وخاصة لتحقيق المنفعة المشتركة عبر تشارك الأفكار والتجارب بين شباب مختلف المؤسسات الجامعية التونسية المشاركة في هذا اليوم.

SFD2014Tn-296

يشمل برنامج هاته السنة إضافة إلى اللقاءات المبرمجة بين ناشطي البرمجيات الحرة،على مجموعة من المحاضرات الخاصة بالتكنولوجيات الحرّة و أيضا مسابقات و جوائز.

نذكر أن المجتمع الدولي لمستعملي البرمجيات الحرة شرع في أحياء هاته المناسبة منذ سنة 2004 وتهدف هاته التظاهرة السنوية العالمية إلى نشر استعمال البرمجيات الحرة لدى العموم سواء في المجال الشخصي، الدراسي أو الاقتصادي ولدى المؤسسات الحكومية. هذا الهدف هو أيضا من أهداف جمعية الثّقافة الرّقمية الحرّة، المنظمة لهذا اليوم نيابة عن مختلف الفاعلين في المجتمع التونسي للبرمجيات الحرّة و تجدر الإشارة أن تنظيم يوم البرمجيات الحرة على الصعيد الوطني بدأ منذ سنة 2006 بصفة دورية.

Une réflexion au sujet de « بيان صحفي »

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *